مفاجأة مدوية.. مجلس اتحاد الكرة يواجه شبح الحبس

اخبار الرياضة

قدم أيمن محفوظ المحامي ببلاغ للمستشار نبيل صادق ضد مسئولي اتحاد الكرة المصري اتهامهم بإهدار المال العام وطالب بمنعه من السفر والتحقيق معهم وإحالتهم للمحاكمة الجنائية.

وقال محفوظ إن الخروج المهين لمنتخب مصر في بطولة مقامة على أرض مصر والتعاقد بالملايين مع مدرب فاشل يعد إهدارا للمال العام الذي يتعين على اتحاد الكرة المحافظة عليه.

وأكد محفوظ في أن الاستقالة لا تعفي من المسؤولية القانونية وفقا لنص المادة 119 من قانون العقوبات والمال العام هو ما يكون كله أو بعضه مملوكا لإحدى الجهات الحكومية أو خاضعا لإشراف أو لإدارتها.

وأضاف محفوظ أن كل موظف عام تسبب بخطئه فى إلحاق ضرر جسيم بأموال أو مصالح الجهة التى يعمل بها أو يتصل بها بحكم وظيفته أو بأموال الغير أو مصالحهم المعهود بها إلى تلك الجهة بأن كان ناشئا عن إهمال فى أداء وظيفته أو عن إخلال بواجباتها أو عن إساءة استعمال السلطة، يعاقب بالحبس وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

واختتم أيمن محفوظ المحامي بلاغه بالتماس التحقيق في تلك الاتهامات التي أضرت بالمال العام ومنع المسئولين عن اتحاد الكرة من السفر وطلب تحريات الجهات الامنية والسيادية حول تلك الوقائع المنسوب صدورها ضد المشكو فى حقهم .
اظهار التعليقات